الاثنين، 24 نوفمبر 2008

خطاب الرئيس فى البرلمان«بدون هتافات» لأول مرة.. ونواب 
«الشعب» ينشغلون بتأشيرات الحج ...    ( من جريده المصري اليوم ننقل لكم ذلك المقال..


  كتب   محمود محمد    ٢٤/ ١١/ ٢٠٠٨
مبارك

مشاهد ووقائع لافتة للانتباه، شهدتها الجلسة المشتركة لمجلسى الشعب والشورى، التى ألقى خلالها الرئيس مبارك كلمة بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة.

نواب الحزب الوطنى - لأول مرة - يلتزمون بعدم مقاطعة الرئيس مبارك أثناء كلمته بالهتافات مثلما حدث فى الأعوام الماضية والمناسبات المشابهة، وكان آخرها المؤتمر السنوى الأخير للحزب الوطنى.

وقبل حضور الرئيس انشغل جميع النواب بأزمة «تأشيرات الحج»، حيث وعدهم الرئيس بعشر تأشيرات لكل نائب، ولم توفر وزارة الداخلية سوى ٦ تأشيرات، فأخذ النواب يتحدثون إلى اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، فور دخوله القاعة.

وتدخل د. أسامة شلتوت، رئيس حزب التكافل، لدى العادلى، ثم أعلن موافقة الأخير على منحهم التأشيرات المتبقية، إلا أن وزير الداخلية نفى هذا الإعلان سريعاً، ملوحاً بيده وهو يبتسم، وعندما دخل الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، القاعة أدار معه النواب حواراً حول الأزمة، لكنه اكتقى بوعدهم ببحث الأمر، فعلق أحد النواب قائلاً: «كلمه أهو جنبك».

النواب ظلوا يرددون فى نهاية كلمة الرئيس «الحج يا ريس» ثم عادوا لينظروا فى الشرفات ويحييوا جمال مبارك قائلين «تأشيرات الحج يا جمال بيه شكلنا وحش». جاء ذلك رغم حرص الحزب الوطنى على إرسال رسائل على الموبايل لنوابه تؤكد استكمال التأشيرات المخصصة للحج هذا الأسبوع.

ولم يتطرق الرئيس فى خطابه إلى موضوع الملكية الشعبية لبعض شركات الدولة، وهو ما دعا النائب حمدين صباحى إلى أن يداعب د. محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، بعد نهاية اللقاء قائلاً: «الريس لم يتحدث فى مشروع القانون وبالتالى لن يحال للمجلس».

الأزمة الوحيدة التى حدثت أثناء الاجتماع كانت بسبب النائب الإخوانى مصطفى محمد مصطفى الذى صمم على الجلوس بالخلف أعلى المقعد، وحاول رجال الأمن أن يدفعوا أحمد عز للتدخل وإثناء النائب عن هذا السلوك، لكن عز لم يفعل فتحرك رجال الأمن وأحضروا مقعداً لنائب الإخوان للجلوس عليه.

كانت الجلسة قد شهدت حوارات متبادلة بين شيخ الأزهر والبابا شنودة، ولم يتدخل مفتى الجمهورية فى الحوار رغم جلوسه إلى جوارهما.

وحرص د. عبدالأحد جمال الدين على تقبيل أحمد عز، فور دخوله القاعة، أما د. محمد إبراهيم سليمان فدخل من باب رئيس المجلس وجلس مكان موظفى رئاسة الجمهورية.

كما حرص النائب الجديد حازم حمادى، الضابط السابق بالشرطة، على مصافحة حبيب العادلى فور دخول الأخير القاعة.

.كلام عصفرر مهاجر :البلد بلدهم واحنا ضيوف عندهم ...وكل واحد يصون نفسه ويلزم حده.

هناك 8 تعليقات:

mohamed ibrahim يقول...

اول كومينت
عندك حق و الله فعلا
البلد بلدهم و احنا الضيوف
نعملهم ايه عشان يحسوا انه البلد بلدنا احنا
مش عارف و الله
لا و المشكلة
انه الاستاذ الي في الشرفة بقي بيه رسمي
مع انه الالقاب اتلغت من ايام الثورة
عجايب الشعب المصري .....!!!
تحياتي
محمد

على عبدالله يقول...

هو حازم حمادى بقى عضو بالمجلس ؟؟!!
حاجة غريبة
امال فين مختار البيه ؟؟!

تحياتى

ن يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم
شكرا لمرورك وأشكرك أكثر على المتابعة وعذراً لتأخرى فى كتابة البوست لأنى غالباً فى الموضوع الواحد أراجع العديد من المصادر مما قد يأخذ منى بعض الوقت .
.................................
تعليق على البوست
أكيد خافوا يهتفوا المرة دى لأن هتافات الغلابة فى الشوارع بقت فى كل مكان أما متوسطى الدخل فحالهم اقترب من الغلابة بس مدارين شوية وما فوق المتوسط نفس الوضع ومتهيألى إن طبقة الاغنياء هتبدأ تختفى فى ظل الازمات الاقتصادية ويمكن تتحق المساواة لأول مرة فى تاريخنا والشعب كله هيكون فئة غلابة .. طبعا لوهتفوا بمجرد ما يخرجوا هيتكلوا..وجهة نظر بردوا.
مع خالص تحياتى

Unknown يقول...

الاخ/ محمد ابراهيم.
شرفت ونورت ..انت ما تعرفش ان الثوره قامت تاني ..-----------------------
الأخ/ علي عبدالله.
شرفت ونورت ...انت ماتعرفش انهم مش عايزين بهوات في المجلس ...مش كفايه البيه الي بره.---------------------- م/ الحسيني لزومي .
شرفت ونورت ...انت ما تعرفش اني مهاجر وماليش دعوه بالعب مع الكبار دا لعب في الممنوع -------------------
نون/الاخت الكريمه.
شرفتي و نورتي ...و علمتي ...انت ما تعرفيش ان الحرافيش ألي زينا بيطيروا وخلاص وما هماش عارفين رايحين فين ..زي الخفافيش بطير في الظلام ...لكنها بتعرف طريقها اما نحن فلا نعرف لنا طريق ..
اشكرك وارجو دوام المواصله .

ن يقول...

السلام عليكم
شكراُ أخى لمرورك الكريم جزاك الله خيراً وأنار لكم جميعاً طريق الحق .
الان البوست الجديد ونتشرف بزيارتك مرة أخرى .
مع خالص تحياتى

فشكووول يقول...

يا عصفور انت قلت فى اخر المقال البلد بلدهم واحنا ضيوف عندهم وياريتنا ضيوف فاللضيافه حق .. واحنا مش واخدين اى حق .. وحكاية التأشيرات دى حق الناس ليه يدوها لاعضاء المجلس ويقوموا يبيعوها للناس وهى حقهم الاصلى شوف حتى لو 6 تأشيرات لكل عضو فى الشعب والشورى حوالى 800 عضو يبقى 800 فى 6 = 4800 تأشيره .. تخصم من التأشيرات اللى ممنوحه لمصر من المملكه العربيه السعوديه موش دول حق الشعب .. تحياتى

الازهرى يقول...

عزيزى المهاجر
للاسف اصبح الموضوع كفيلم مكرر وسخيف
ولم نعد ننتظر منهم شيئا له قيمة

اما بخصوص
البلد بلدهم واحنا ضيوف عندهم ...وكل واحد يصون نفسه ويلزم حده

فانا اختلف معك لان البلد بلدنا
وهم لم يملكوها من بيننا وانما تسللوا كالنمل من عيوبنا

كل سنة وانت والاسرة الكريمة بخير
واعتذارى عن الغياب

غير معرف يقول...

الإبداع الحقيقي حري ٌبالتعبير عن ذاته ، والفكر الإنساني لم يخلق ليختنق في ظلام الصدور، والمبدع الحقيقي يمتلك دوماً الحق المطلق في أن تجد أعماله طريقها للنور باعتبارها خلاصة تجربة إنسانية كاملة تستحق النشر .
من هذا المنطلق تعمل دار رواية للنشر الإلكتروني على إفراد مساحة كاملة للنشر لكافة مبدعي الشبكة العنكبوتية بإعتبارها الخطوة الأولي نحو النشر الورقي، وفي سبيل الحلم في أن يصل إنتاجك للجميع تتعهد الدار خدمة النشر الإلكتروني على موقعنا أولاً بصورة تليق بالأعمال مع توفير الدعاية اللازمة والمناسبة له على الشبكة على كافة المستويات ثم تقديم ما يصلح منها لدور النشر المختلفة شرط أن يكون حجم هذه الأعمال صالحاً للنشر الورقي .
بدايتنا هي الحلم المشترك ودافعنا للاستمرار هو الأعمال المميزة من أجل أن نحقق معاً توازناً للنشر الإلكتروني والورقي ... الجديد عندنا هو اختيار أفضل عمل سنوي يصل إلينا كل عام من خلال لجنة تنعقد لذلك وتعتمد في اختيارها في الأساس على استقراء القبول الذي لاقاه العمل المختار لنشره بصفة سنوية في معرض الكتاب مع التزام الدار بتكليف نشره وعمل الدعاية اللازمة له كاملة و بصورة مرضية لصاحبه .
يبقى أن ننوه أننا لن نخضع لشروط النشر المعتاد وتعسف دور النشر التقليدية و يكفي فقط أن يمثل عملك تياراً أدبياً ناضجاً سواء أكان العمل في صورة رواية أو ديوان شعر أو مجموعة قصصية .


موقعنا ( http://rewaya.tk )


إيميلاتنا
rewaya12@hotmail.com
rewaya12@yahoo.com